مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.

چرا خداوند بعضي از افراد را ناقص الخلقه مي آفريند؟
آيا دين اسلام اين موضوع را قبول دارد كه انسان و موجودات ديگر از تك سلول هايي كه كم كم تكامل يافته اند به وجود آمده است ؟
خلق به چه معناست؟
با وجود تفاوت در خلقت زن و مرد، چرا خداوند ميفرمايد كه ما هيچ تفاوتي ميان زن و مرد قائل نشدهايم؟
درست است كه انسان درجهان هدفي دارد و زندگي او عبث و بيهوده نيست اما خدا كه هيچ احتياجي به موجودي ندارد چرا جهان و انسان را آفريده است؟ مگر او به عبادت مخلوقات محتاج است و يا نتيجه آزمايش و امور را با علم بي نهايت خود نمي داند؟

أن الله عز وجل خلق الكون بأسره الذي لا حدود له ولا مقياس وخلق أهل البيت عليهم السلام الذين لهم مقام ومرتبة عند الله من قبل خلق الكون كما في حديث الكساء. وخلق العباد إثباتا لربوبيته وجعلهم في الأرض ليعبدوه ويشكروه علي كل نعمة أنعمها عليهم. فهل هناك أكوان أخري يعيش عليها خلق غيرنا يختبرهم مثلنا .
وهل يوجد يوم قيامة غير الذي يحصل علينا في الأرض أو الكون الذي حولنا .
إذا كان الأمر كما يعتقده الإلهيون من أن هذا الكون ونظامه مخلوقين لعلةٍ عليا متصفة بالعلم والقدرة والحكمة فلماذا نشاهد بعض مضاهر الفوضي والعبث في بعض المظاهر الكونية ومن أمثلة ذلك :
1 ـ ما اكتشفه علماء الأحياء من حيوانات ذات عيون لا تبصر فما فائدة عيون بلا ابصار وما فائدة اللوزتين عند الإنسان وما فائدة ثديّ الرجل لو كانت هناك غاية وقصد لما وجدت هذه الزوائد ؟
2 ـ إن هناك ملايين الكواكب والنجوم السابحة في الفضاء مع كونها غير مادية لأي عنصر يتصل بالإنسان ويعود عليه بالفائدة ؟
لماذا خلق الله سبحانه وتعالي الخلق سيما الأنسان ؟
كيف يمكننا الجمع بين مايلي ارجو بيان الوجه العلمي والاصولي لذلك :
1 ـ الاية الكريمة ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) وبين بعض مروياتنا التي تجعل العلة الغائية اهل البيت عليهم السلام وهذا في واقعه يعارض الانحصار في الاية الشريفة .
2 ـ الاية الكريمة ( ان الله وملائكته يصلون علي النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) وبين الرواية الواردة من النهي عن الصلاة علي النبي الصلاة المبتورة او البتراء .
كيف يمكننا الجمع بين مايلي ارجو بيان الوجه العلمي والاصولي لذلك :
1 ـ الاية الكريمة ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) وبين بعض مروياتنا التي تجعل العلة الغائية اهل البيت عليهم السلام وهذا في واقعه يعارض الانحصار في الاية الشريفة .
2 ـ الاية الكريمة ( ان الله وملائكته يصلون علي النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) وبين الرواية الواردة من النهي عن الصلاة علي النبي الصلاة المبتورة او البتراء .
كيف يمكننا الجمع بين مايلي ارجو بيان الوجه العلمي والاصولي لذلك :
1 ـ الاية الكريمة ( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ) وبين بعض مروياتنا التي تجعل العلة الغائية اهل البيت عليهم السلام وهذا في واقعه يعارض الانحصار في الاية الشريفة .
2 ـ الاية الكريمة ( ان الله وملائكته يصلون علي النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) وبين الرواية الواردة من النهي عن الصلاة علي النبي الصلاة المبتورة او البتراء .
هل هناك من يسكن جنة الآخرة ونار الآخرة الآن ؟ أي هل هناك مخلوقات تتنعم ومخلوقات تتعذب في الجنة والنار الآن ؟
ـ هل خلق الله سبحانه وتعالي خلق آخر غير الإنس والجن سواء علي الأرض أو علي غيرها قبل الإنس أو الجن ؟
ـ هل سيخلق الله سبحانه وتعالي خلق آخر بعد أن تقوم القيامة ؟
ـ هل هناك مخلوقات خلقها الله سبحانه وتعالي تعيش في مكان ما في العالم لا ندري عنه ؟
  1. 1367 از 4632