کد مطلب:167533 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:313

المقدمة
بسم الله الرحمن الرحیم

عظّم الله أجورنا وأجوركم بمصابنا بسیدنا الحسین (علیه السلام)، وجعلنا الله من الطالبین بثأره مع ولده الإمام المهدی المنتظر عجّل الله تعالی فرجه.

إن هذا الیوم أعظم یوم فی الإسلام، وأكبر یوم تاریخی فی العالم، لقد وقعت فی مثل هذا الیوم الفاجعة العظمی والمصیبة الكبری التی لم یشهد لها التاریخ مثیلاً ولا نظیراً واقعة دامیة، وكارثة مؤلمة حلّت بالإسلام والمسلمین، فأبكت العیون علی مرِّ القرون والدهور، وأحرقت القلوب بنار الأسی والحزن.

فهذا الیوم تتجدّد فیه أحزان أهل بیت رسول الله (صلّی الله علیه وآله)، وأحزان كلّ من یحمل لهم الولاء والمودّة.

والعجب كلّ العجب من بعض المسلمین الذین یجعلون هذا الیوم یوم عید وسرور، وهم فی غفلة عمّا حدث فی هذا الیوم و ما نزل بسیّد شباب أهل الجنة و سبط رسول الله وریحانته الإمام الشهید أبی عبدالله الحسین بن علی بن أبی طالب (علیهما السلام) من المصائب والنوائب التی أشفقن منها الجبال وأبین أن یحملنها، وهذه الفجائع نزلت بآل رسول الله الطیّبین علی ید بنی أمیّة وأتباعهم.

فقد مات معاویة بن أبی سفیان فی النصف من رجب سنة 59 أو 60 من الهجرة، واستولی ابنه یزید علی مسند الخلافة، وادّعی أنه خلیفة رسول الله والقائم مقامه؛ مع العلم أنه لم تكن فی (یزید) مؤهّلات الخلافة، من نسبه المهتوك وحسبه الدنیء، وموبقاته التی كان یرتكبها من الخمور والفجور واللعب بالكلاب والقردة، والاستهتار بجمیع معنی الكلمة.

فاستنكف المسلمون أن یدخلوا تحت طاعة رجل لا یؤمن بالله ولا بالرسول، ویحمل عقیدة الإلحاد والزندقة كما صرّح بذلك یوم قال:



لَعِبــــــَتْ هـــاشمُ بـــــالملك فلا

خَـــبَر جــــاء ولا وحـــی نـزلْ