کد مطلب:336347
شنبه 1 فروردين 1394
آمار بازدید:261
النتیجة
و هكذا یتضح لدینا أن ما علیه نصوص القرآن الكریم و السنة النبویة الشریفة و نصوص الصحابة و التابعین هو تشریع الزواج المؤقت بالاجماع و عدم ثبوت النسخ له عند كثیر من الصحابة و التابعین، و لا سیما عند أهل البیت الطاهرین و هم (الامام علی علیه السلام سید الوصیین و أبناؤه الأئمة (علیهم السلام) و علماء مدرستهم الفقهیة جیلا بعد جیل).
فالزواج المؤقت زواج مشروع بنص الكتاب و السنة كالزواج الدائم فی الشریعة الاسلامیة، و یختلف عنه فی بعض الأحكام التی أشرنا الیها.
و ما نقل عن سیدنا عمر بن الخطاب رضی الله عنه هو اجتهاد
[ صفحه 89]
منه یؤجر علیه، و یمكن العمل به لأنه من الخلفاء الراشدین، ولكنه غیر صالح لاثبات دعوی النسخ كما اعترف بذلك غیر واحد من الصحابة و التابعین.. و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمین.
[ صفحه 90]