کد مطلب:280461 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:194

التبشیر
وأدلی النصاری بدلوهم علی المسیرة البشریة. وخرجت قوافل التبشیر المختلفة الأسماء المتحدة الهدف، ومن أفكار ومعتقدات هذه القوافل: محاربة الوحدة الإسلامیة، وتشویه التعالیم الإسلامیة، ونشر النصرانیة بین الأمم المختلفة فی دول العالم الثالث بعامة وبین المسلمین بخاصة، بهدف إحكام السیطرة علی هذه الشعوب، وتتلقی قوافل التنصیر الدعم الدولی الهائل من أوروبا وأمریكا. ومن مختلف الكنائس والهیئات والجامعات والمؤسسات العالمیة، وألقی التنصیر بثقله حول العالم الإسلامی. ویتمركز فی أندونسیا ومالیزیا وبنجلادیش والباكستان وفی إفریقیا بعامة، من التیارات التبشیریة التی یتبناها الیهود، طائفة (المورمون) وتلبس لباس الدعوة إلی دین المسیح، وتنادی بالعودة إلی الأصل. أی إلی كتاب الیهود، ویعتقدون بأن الله أعطی وعده



[ صفحه 360]



لإبراهیم، ومن ثم لابنه یعقوب، بأن من ذریته سیكون شعب الله المختار، وكتابهم یشبه التلمود فی كل شئ وكأنه نسخة طبق الأصل عنه، [1] ومؤسس هذه الجماعة (یوسف سمیث) ولد عام 1805 م بمدینة شارون بمقاطعة وندسور التابعة لولایة فرمنت، ولقد جندت إسرائیل كل إمكاناتها لخدمة هذه الطائفة، وآمن بفكر هذه الطائفة كثیر من النصاری، وكان دعاتها من الشباب المتحمس، وقد بلغ عدد أفرادها أكثر من خمسة ملایین نسمة، ثمانون بالمئة منهم فی أمریكا، ویتمركزون فی ولایة (أوتاه) حیث أن 68 % من سكان هذه الولایة منهم، 62 / من سكان مقاطعة البحیرات المالحة مسجلون كأعضاء فی هذه الكنیسة، ومركزهم الرئیسی فی ولایة (یوتا) الأمریكیة، وهذا التیار انتشر فی الولایات المتحدة. وأمریكا الجنوبیة. وكندا وأوروبا، كما أن لهم فی معظم أنحاء العالم فروعا ومكاتب ومراكز لنشر أفكارهم ومعتقداتهم، ویوزعون كتبهم مجانا، ولهم (175) إرسالیة تنصیریة كما أنهم یملكون: شبكة تلفزیونیة، وإحدی عشرة محطة إذاعیة، ویملكون مجلة شهریة بالإسبانیة. وصحیفة یومیة واحدة. [2] .

والخلاصة:

یجب أن نعترف بأن المسیرة البشریة حملت ضمن أحمالها البصمة الوثنیة. التی زین الشیطان برنامجها وأغوی به قطاع عریض علی امتداد المسیرة، ونحن فی عصرنا نری أعلام هذا القطیع ویجب أن نعترف أن الماسونیة شجرة عتیقة فروعها هی الصهیونیة وملحقاتها، وهذه الشجرة فی بستان یملكه الیهود، والخدم فی هذا البستان هم علماء التغریب



[ صفحه 361]



والعلمانیة وغیرهم، ومهمة الخدم هی تذویب الاحساس القومی لدی الشعوب بنشر الأفكار العالمیة، ونتیجة لذلك یكون الیهود هم الشعب الوحید الذی یظل محتفظا بقومیته. ویكون له المجد فی النهایة وله السیطرة علی جمیع شعوب الأرض باعتباره شعب الله المختار.

فالشعب الیهودی داخل دائرته. ظل علی امتداد تاریخه بعد السبی یؤمن بضرورة العمل من أجل إحیاء مملكة داوود. التی یكون لها المجد علی شعوب الأرض. ویسبح معها الجبال والطیر. وظل أتباع هذا الاعتقاد علی امتداد تاریخهم وفی أحلك الأوقات یقیمون حیاتهم علی أساس هذا الدین الذی یحقق هذه النتیجة، وعندما عاشوا فی بقاع الأرض المختلفة متباعدین. كانوا فی نفس الوقت متقاربین نتیجة لوحدة الفكر والأمل، ولم یذوبوا فی المجتمعات وإنما اجتمعوا فی أحیاء خاصة بهم داخل المجتمعات الكبیرة، وعملوا من أجل أن تكون المجتمعات الكبیرة فی قبضتهم. وذلك عن طریق سیطرتهم علی الاقتصاد ورجال الحكم.

وبعد عودة الیهود إلی فلسطین. وبعد انتصارهم عام 1967، یخطئ من یظن أن الحرب بین الفطرة وبین الیهود قد انتهت، ومخدوع كل من یظن أن كل ما هو معلق بین المسلمین وبین الیهود قد تحله العقود أو المواثیق أو اتفاقیات الصلح والاعتراف المتبادل، لأن المهمة الإسرائیلیة لن تنتهی إلا بظهور أمیر السلام الذی ینتظره الیهود، وقد یأخذ السلام بین العرب وبین الیهود أشكالا متعددة، ولكن تبقی الحقیقة الأكیدة: أن هذا السلام فی نظر الیهود سیكون ورقة تكتیكیة من أوراق الحرب المستمرة، حتی یأتی أمیر السلام (الدجال) فینصب فسطاطه فی المنطقة. ویتبعه جمیع الذین تعاموا عن هذه الحقیقة.

ویجب أن نعترف أن قطاع عریض داخل المسیرة الإسلامیة لا



[ صفحه 362]



یعرف ذاته ولا یعرف القوی المعادیة له، أو بمعنی آخر. یجب أن نعترف بأن هؤلاء یبدوا وكأنهم لا یریدون أن یعرفوا ذاتهم أو كأنهم لا یقدرون علی محاولة المعرفة، وأنهم لا یعرفوا عدوهم معرفة حقیقیة أو لعلهم لم یحاولوا أن یعرفوا، وفی جمیع الحالات یجب أن نعترف بأننا لا نعرف أنفسنا ولا نعرف عدونا.

ویجب أن نعترف بأن الفطرة یحیط بها الظلم من كل مكان، وأین الوسائل المحیطة بها یمسك بزمامها الجبان، وكلمة الجبان لا تعنی الرجل الخائف الرعدید فقط، وإنما تعنی ذلك الرجل الذی إذا تمكن من عدوه كان أكثر جبنا، بمعنی أنه لا یعرف فی التعامل معه معنی من معانی النبالة أو الكرم أو الشهامة، إنما یستعمل معه أدنأ الوسائل وأدناها إلی الحطة، والفطرة الإنسانیة تحیط بها أكثر الناس جبنا، بمعنی أكثر الناس میلا للانتقام..

وإذا كان البحث العلمی قد قدم للمسیرة البشریة مجهودات عظیمة، من عصر الطاقة الیدویة إلی عصر الفحم. إلی عصر البخار..

إلی عصر البترول. إلی عصر الكهرباء، ومن عصر الذرة إلی عصر الإلكترونیات. إلی عصر الكومبیوتر إلی عصر الفضاء إلی عصر الهندسة الوراثیة، فیجب أن نعترف أن الأعظم من هذا المجهود الضخم استعمل فی كل عصر من أجل خدمة مخططات الأهواء وأهداف المادیة، وعن طریقة استطاع أصحابه أن یتغلغلوا داخل النفس لإغوائها لتكون عضوا علی طریق أهدافهم.

إن العلوم المفیدة تكون فی متناول الإنسان عندما تصلح أخلاقه، أما إذا وقف الجبان علی أبواب المجهودات العلمیة، فسیكون للظلم والجور وللفساد أعلاما متعددة الألوان والأشكال، وفی عصرنا نری المخطط الیهودی والوثنی تحمیه الترسنات النوویة والكیمائیة



[ صفحه 363]



والمكروبیة. والترسانة التقلیدیة، وأساطیل الطائرات والغواصات والدبابات وقاذفات الصواریخ والباتریوت، ونجد الفطرة فی أماكن كثیرة. مقیدة بالدیون وفوائد القروض ومحاذیر السلاح وضغوط صندوق النقد الدولی وقرارات الأمم المتحدة، ونجدها مهددة من كل مكان.

بعد أن فسد كل شئ. ولوثت البحار والأنهار بالنفط والمبیدات ومخلفات المصانع وسموم المعادن الثقیلة، ولوث الجو بغازات الكبریت والأزون والكربون والرصاص، واتخذ الجبان من قلب الأرض والبحر مخازن للموت النووی والرعب الذری یدفن فیه النفایات القاتلة لصناعاته المهلكة، ونجد الفطرة محاصرة بقوافل خرقت الشرائع وطلبت اللذة من وجوهها الشاذة باللواط والسحاق، ولقد رأینا كیف خرجت قوافل الشواذ تطالب بشرعیة الفسق وتقنین زواج الرجال بالرجال وزواج النساء بالنساء، وتسیر فی مظاهرات علنیة تطالب بحقوقها الشاذة، ولم یقتصر الأمر علی خروج قبائل العهر والفسق فی مظاهرات، وإنما تفننت قبائل أخری فی جعل الحریة الجنسیة شریعة لمملكتها، وأقامت للزنا نواد ومؤسسات وأقمار فضائیة تنشره، وأبدعت هذه القبائل فی إخراج العهر والفجور والفسق والشذوذ. بجمیع أوضاعه فی أبهة من الألوان ومواكب من الزینة والزخرف. واستأجرت لهذا الفتیات الساقطات من كل جنس لعرضهن عرایا. ثم ثبت هذا العهر لیستقبله كل من وجه هوائی استقبال إلی الفضاء.

لقد ملأت الأرض ظلما. والتطور ینطلق كل دقیقة بل كل ثانیة.

وما كان یحدث من إنجاز علمی فی ألوف السنین. أصبح یحدث الآن فی سنوات قلیلة، ومعنی هذا أن المستقبل سیشهد تطورا مضغوطا فی حیز تاریخی قصیر، فإذا كان الجبان ساهرا ومشرفا علی هذا التطور، فإن معنی هذا أننا نهرول بالفعل إلی النهایة. وقبل هذا الیوم یجب أن نعرف من نحن؟ ومن هو عدونا؟ وما هی أهدافنا وما هی أهداف



[ صفحه 364]



عدونا؟ ومن أین نبدأ وكیف نخرج من الدائرة المغلقة؟ إننا إذا لم نعرف كل هذا وغیره. فستدفع أجیالنا فی المستقبل ثمنا باهظا ویشهدوا جنازتهم علی أقل تقدیر وهم وراء أمیر السلام، وسنعتمد نحن هذه الجنازة لأن المستقبل ابن للماضی ولا ینفصل عنه. أجیبوا. أجیبوا یرحمكم الله. قبل أن یأتی یوم لا ینفع نفسا إیمانها لم تكن آمنت من قبل.


[1] المصدر السابق 486.

[2] المصدر السابق 487.